الرئيسية » أمريكا ترسل تسعة سجناء يمنيين من جوانتانامو إلى السعودية

أمريكا ترسل تسعة سجناء يمنيين من جوانتانامو إلى السعودية

قال مسؤولون أمريكيون اليوم السبت إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) نقلت إلى السعودية تسعة رجال يمنيين من السجن العسكري الأمريكي في جوانتانامو بينهم سجين كان مضربا عن الطعام لفترة طويلة.

وهذه أحدث خطوة في إطار سعي الرئيس باراك أوباما لإغلاق معتقل جوانتانامو.

وهذه أكبر مجموعة من السجناء يتم نقلها خارج القاعدة البحرية الأمريكية في كوبا منذ أن أعلن أوباما عن خططة لإغلاق المعتقل المثير للجدل هناك قبل أن يترك منصبه في يناير كانون الثاني 2017.

وبعد نقل السجناء التسعة أصبح عدد المعتقلين في جوانتانامو الآن 80 سجينا معظمهم لم يوجه له الاتهام رسميا أو يحاكم منذ أكثر من عشر سنوات مما أثار موجة إدانات دولية.

المصدر :الاسلام اليوم

تصفح ايضاً

يوم الصحة العالمي.. مناسبة للتذكير بقضايا تهم المجتمع(إطار)

admin2

يوم الصحة العالمي.. مناسبة للتذكير بقضايا تهم المجتمع

admin2

يوفينتوس يؤكد تفوقه على ميلان ويعزز صدارته للدوري الإيطالي

admin2

يميني إسرائيلي يثير الجدل بدعوته للفصل بين اليهوديات والعربيات

admin2

ولي العهد السعودي: سنردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الحج

admin2

ولي العهد السعودي يدشن حسابه في “تويتر”

admin2