الرئيسية » الحكومة الإسرائيلية تعقد جلستها الأسبوعية في الجولان السوري المحتل

الحكومة الإسرائيلية تعقد جلستها الأسبوعية في الجولان السوري المحتل

 

تعقد الحكومة الإسرائيلية، جلستها الأسبوعية، اليوم الأحد، في هضبة الجولان السورية المحتلة، للتأكيد على سيادة إسرائيل عليها.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) صباح اليوم الأحد:” بمناسبة مرور عام على تشكيلها، تعقد الحكومة اليوم جلسة خاصة في هضبة الجولان”.

وبحسب الإذاعة، فإن هذه هي المرة الأولى، التي تعقد فيها الحكومة الإسرائيلية جلستها هناك.

وأضافت:” من المتوقع أن يكرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل الجلسة، موقف إسرائيل الذي يقضي بالاحتفاظ بالسيادة على الهضبة”.

وكانت إسرائيل قد احتلت الجولان في حرب يونيو/حزيران عام 1967، بعد أن هزمت جيوشا عربية، واحتلت شبه جزيرة سيناء المصرية، والضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي عام 1981 أعلنت إسرائيل عن ضم “الجولان”، إلى أراضيها، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

المصدر :الاسلام اليوم

تصفح ايضاً

يوم الصحة العالمي.. مناسبة للتذكير بقضايا تهم المجتمع(إطار)

admin2

يوم الصحة العالمي.. مناسبة للتذكير بقضايا تهم المجتمع

admin2

يوفينتوس يؤكد تفوقه على ميلان ويعزز صدارته للدوري الإيطالي

admin2

يميني إسرائيلي يثير الجدل بدعوته للفصل بين اليهوديات والعربيات

admin2

ولي العهد السعودي: سنردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الحج

admin2

ولي العهد السعودي يدشن حسابه في “تويتر”

admin2