الحوثيشعب اونلاين:متابعات/

لقي  اربعة من مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح مصرعهم وجرح آخرين، اليوم الثلاثاء، إثر خلافات نشبت بين افراد الجماعة المسلحة بمحافظة إب (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية لـ”المصدر أونلاين” أن اشتباكات اندلعت ظهر اليوم الثلاثاء بين مجاميع مسلحة تابعة لاحد القيادات الحوثية التي تنتمي لمحافظة عمران ومجاميع مسلحة من مديرية المخادر يقودها المتحوث صالح الشامي أسفرت عن مصرع اربعة من مجاميع الشامي.

وبدأت الاشتباكات بعد مرور أطقم مسلحة تتبع القيادي الحوثي المنتمي لمحافظة عمران “أبو أمجد” من نقطة الكسارة والتي تقع في منطقة الدليل التابعة إداريا لمديرية المخادر شمال مدينة إب، ويسيطر عليها مجاميع مسلحة من الحوثيين بقيادة صالح الشامي، حيث لم يستجب أي طقم لأوامر النقطة بالتفتيش وحدثت الاشتباكات مما أدى إلى مصرع اثنين من افراد الشامي في نقطة الكسارة.

وعقب تعرض أتباع الشامي للقتل قام المسلحين بحشد بالتجمع في نقطة الأميرة في المدخل الشمالي لمدينة إب واندلعت مواجهات بين الطرفين وأسفرت عن مصرع مسلحين اخرين من افراد الشامي.

وسيطر مسلحو الشامي عقب المواجهات على نقطة الأميرة التابعة لابو امجد وسط تعزيزات وتحشيد من كل طرف.

واضافت المصادر ان الطريق لا تزال مقطوعه والاجواء متوترة حتى الثانية والنصف بعد ظهر اليوم الثلاثاء. ويخشى سكان المناطق المجاورة من اشتداد المواجهات وسقوط قتلى من المدنيين والمسافرين، حيث ان الطريق هي المنفذ الرئيس الواصل بين محافظات صنعاء واب وتعز.

وتشهد محافظة إب خلافات كبيرة بين قيادات الميليشيا في حيث يرفض حوثيو صعدة بقاء المتحوثين من إب في النقاط فقط، مع اصرارهم على ضرورة توجه ابناء إب إلى جبهات القتال نتيجة الخسائر الفادحة في صفوفهم. وخلال الأشهر الماضية اندلعت مواجهات مسلحة داخل أجنحة مليشيا صالح والحوثي وكان أبرز أسباب الخلافات حول عوائد وأرباح السوق السوداء والجبايات والاتاوات التي تفرض بقوة السلاح على المواطنين والتجار وزادت تلك الخلافات خلال الأسابيع الفائتة، خصوصا بين حوثيي صعده وعمران وبين متحوثي إب وسقط فيها قتلى وجرحى وأخرى بين مليشيا حوثية من أبناء محافظة إب كان آخرها مقتل القيادي الحوثي البارز علي عبداللطيف حجر بمدينة إب جنوب العاصمة صنعاء.