a3a8e336a37ae272fbe0cc118474b270_400x400-20150706-052058قال مصدر خاص لـ”المصدر أونلاين” إن جماعة الحوثيين المسلحة أخرجت جهاز الإصدار الخاص بالجوازات من مقر مصلحة الجوازات بالعاصمة صنعاء.

ووفقاً للمصدر فإن الحوثيين بمعاونة مسلحين موالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح سطو على الجهاز وأعادوه بعد أربعة أيام.

وأفاد مصدر في المصلحة بأن الاستيلاء على الجهاز لمصلحة شخص أو جماعة يشكل خطورة كبيرة على قاعدة البيانات الموجودة فيه لعشرات الآلاف من الجوازات، وسيتمكنون من خلاله من الحصول على معلومات تفصيلية عن كل من يرغبون بالوصول إليه ويمتلك جواز سفر.

كما أنه قد يُتيح لهم التعديل في القائمة السوداء بإضافة أشخاص وحذف آخرين، وإصدار جوازات بأسماء وهمية وغير ذلك من الأعمال المخالفة للقانون، حسبما ذكر المصدر.

وأكد المصدر بأنه مع بدء عملية «عاصفة الحزم» في الـ26 من مارس الماضي، مارس الحوثيون نفس المهمة في حق الجهاز الخاص بالأحوال المدنية، حيث سطوا على السيرفر الخاص بالإصدار الآلي للبطائق الشخصية.

وتوقع المصدر بأن جماعة الحوثيين احتفظت بنسخة من بيانات البطائق الشخصية وأخرى من بيانات جوازات السفر التي أصدرتها مصلحتي الجوازات والأحوال المدنية خلال الأعوام الماضية.

ومنذ اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء في الـ21 من سبتمبر العام الماضي، باشر مسلحو الجماعة باقتحام المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية والأمنية وتولوا إدارتها بعيداً عن المعنيين.