28-08-15-571185064نقل  «يمن برس» عن  مصادر وصفها بالخاصة عن صدور توجيهات جديدة من رئيس اللجنة الثورية الحوثية العليا بخصوص امتحانات الشهادة العامة الثانوية والأساسية.

وقالت المصادر أن رئيس ثورية الحوثية محمد علي أصدر أمس الخميس توجيهاته للقائم باعمال وزير التربية ورئيس الكنترول وعموم مدراء مكاتب التربية في المحافظات والمديريات في الجمهورية اليمنية ورؤساء لجان الامتحانات الرئيسية والإشرافية بتسهيل عمل اللجان الامتحانية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب حتى يتمكنوا من حل الامتحانات بيسر وسهولة .

وأضافت المصادرأن رئيس لجنة الحوثي وجه قيادة التربية ومدراء عموم مكاتبها في المحافظات بعدم التدخل في سير العملية الامتحانية أو الاعتراض على أي قرارات تصدر عن مشرفي المراكز الامتحانية المعينين بشكل رسمي من التربية تحت أي ظرف كان.

وأوضحت المصادر أن توجيهات الحوثي سحبت صلاحيات رؤساء مكاتب التربية في المديريات والمحافظات، ومهامهم الإشرافية على سير الامتحانات وأعطت الصلاحية المطلقة لرؤساء المراكز المحسوبين على جماعة الحوثي المسلحة .

وأشارت المصادر إلى حالة من السخط والاعتراض من قبل بعض مدراء مكاتب التربية الذين أبلغوا في اتصالات احتجاجية القائم بأعمال وزير التربية بعدم قانونية توجيهات الحوثي ورفضهم ترك مصير العملية الامتحانية بيد المشرفين الحوثيين المفروضين على التربية من خارجها.

وتأتي هذا الأنباء عشية أول امتحان لطلاب وطالبات الثانوية العامة، والمقرر أجراه يوم غداً السبت في عموم محافظات الجمهورية .