0022cffa-e600-4d01-9559-02090593833eأقرت اللجنة الأمنية العليا لإقليم عدن في اجتماعها اليوم منع تحرك وإخراج كافة المعدات المدنية الثقيلة من المحافظة إلا بموافقة المحافظ عدن، وموافقة قائد المنطقة العسكرية الرابعة فيما يتعلق بالمعدات العسكرية.

 

وطبقاً لوكالة الأنباء  الرسمية”سبأ” فقد أقرت اللجنة ايضاً، ، في اجتماعها الذي رأسه مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور محمد مارم منع استيراد الدراجات النارية حتى إشعار آخر.

 

وفي الإجتماع، حث مدير مكتب رئاسة الجمهورية على ضرورة العمل المتكامل بين السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في إطار الإقليم بهدف تطبيع الأوضاع الأمنية لخدمة المواطنين .. مشددا على أهمية تنفيذ قرارات اللجنة المتخذة في الاجتماعات السابقة مع التقييم المستمر لمستوى التنفيذ في كل اجتماع.

 

هذا واستمع المجتمعون إلى إحاطات عن الأوضاع الأمنية في محافظات الإقليم من قبل المحافظين وطبيعة المشكلات الأمنية القائمة والإجراءات التي اتخذت للتغلب عليها.

 

كما استعرض نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع و قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف اليافعي، خلال الاجتماع ، طبيعة الأوضاع العسكرية والأمنية في إطار الإقليم في أعقاب تحرير المحافظات من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية والإجراءات المتخذة بهذا الخصوص.

 

وأكد الاجتماع على أهمية التسريع في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بخصوص دمج المقاومة في جهازي الأمن والقوات المسلحة وتوفير العوامل لإنجاح هذه العملية الهامة التي تلقى قبولا وترحيبا واسعين من قبل المواطنين.

 

ولفت نائب وزير الداخلية إلى أن مكتب الوزارة بعدن سيتم افتتاحه الأسبوع القادم وهو ما سيسهم بشكل كبير في تطوير وتنظيم الأداء الأمني في عدن والمحافظات المجاورة لها.