قوات التحالفشعب اونلاين : متابعات

أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد سيف اليافعي، على أن قواته تملك الإمكانات القتالية لتطهير محافظة تعز من العناصر الانقلابية.

وقال قائد العمليات العسكرية في عدن ولحج وباب المندب لـ «عكاظ»، إن الاستعدادات تجري على قدم وساق، مؤكدا دعم التحالف العربي للمقاومة الشعبية في تعز بالأسلحة والذخيرة.

وأضاف إن هناك قوات عسكرية في مناطق كرش الوازعية المحاذيتين للمحافظة تخوض مواجهات مع مليشيات الانقلابيين، مشددا على أنها لن تسمح لتلك المليشيات بالعودة إلى المناطق المحررة.

وأشار إلى أن الحوثي لا يزال يشكل تهديدا للمناطق المحررة لاسيما القوة البشرية التي يستخدمها في المعركة لكن رجال الجيش الوطني والمقاومة يواجهانه بكل قوة وصمود، مؤكدا أن المقاومة لديها القوة والقدرة لوقف تقدم الانقلابيين في أي اتجاه، مضيفا: كنا في السابق في مرحلة الدفاع دفاع حتى تمكنا من استنزاف القدرات الهجومية لمليشيا الحوثي وانتقلنا الآن إلى مرحلة الهجوم، وأن أغلب المناطق محررة بالنسبة لقطاع الاعمال في المنطقة الرابعة.

وحول طبيعة العمليات في باب المندب وما حققه التحالف، أكد اليافعي أن النجاحات التي تحققت في باب المندب واضحة وتتمثل في انتقال أبرز الممرات التي تسيطر على التجارة الدولية من يد الحوثيين الذين تسيطر عليهم إيران وتدعمهم إلى سيطرة المقاومة الشعبية والشرعية والدولة التي تحترم العلاقات الدولية.

وأوضح أن المهمة اقتصرت على قطاع باب المندب وجزيرة ميون وما حولها، مفيدا بأن الجيش والمقاومة على استعداد لتنفيذ المهام الموكلة إليها في أي لحظة ولكننا مرتبطون بخطط مدروسة ومن الصعب الحديث عنها في الوقت الراهن.

وحول خسائر الحوثيين في باب المندب، أكد أنه تم تدمير اللواء 17 الذي كان يحظى باهتمامات خاصة من الرئيس المخلوع علي صالح والذي يحمل مسمى تاريخ توليه الحكم في اليمن 17يوليو 1979م، وكانت مليشيات الانقلاب قد سيطرت عليه وأصبح يشكل تهديدا للملاحة الدولية.