برشلونة بطل لكأس ملك اسبانيا بعد فوزه على اشبيلية في مدريد

برشلونة بطل لكأس ملك اسبانيا بعد فوزه على اشبيلية في مدريد
217911Image1

حصد فريق برشلونة بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه المثير والمستحق بهدفين نظيفين على إشبيلية، مساء الأحد، في نهائي البطولة على ملعب “فيسنتي كالديرون” بالعاصمة مدريد، بعد مواجهة ماراثونية استمرت لمدة 120 دقيقة.

وافتتح الإسباني جوردي ألبا التسجيل للبلوغرانا في الدقيقة 97، وأضاف الساحر البرازيلي نيمار الهدف الثاني في الدقيقة 120+2، بعد تمريرتين متقنتين من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكانت المواجهة عصيبة وشهدت 3 حالات طرد، الأولى من نصيب المدافع الأرجنتيني ماسكيرانو نجم برشلونة في الدقيقة 36، حيث أكمل البارسا ما تبقى من عمر المباراة منقوص العدد، أما الثانية فكانت من نصيب مواطنه بانيجا لاعب إشبيلية في الدقيقة 90+2 ثم كاريكو في الدقيقة 120.

وتلقى برشلونة ضربة أخرى بخروج لويس سواريز الذي لم يستطع إكمال اللقاء إثر تعرضه للإصابة، وحلّ مكانه رافينا ألكانتارا في الدقيقة 57، ولم ينجح إشبيلية في استغلال النقص العددي للبارسا، وباءت جميع محاولاته الهجومية بالفشل، مع تألق واضح من بيكيه ودفاع برشلونة.

وبهذا الانتصار أكمل برشلونة تحت قيادة مديره الفني لويس إنريكي الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي، بالإضافة إلى أنه حقق لقب كأس الملك للمرة الـ28 في تاريخه.

وكان برشلونة قد ظفر بلقب الدوري الإسباني في المرحلة الأخيرة من البطولة قبل حوالي أسبوعين، بعد ثلاثية الأورغواياني لويس سواريز في مرمى غرناطة.