أسلحه نوعيه للمقاومه في عدن-20150802-224150اكدت صحيفة «الوطن» السعودية في افتتاحية عددها الصادر يوم السبت، بقرب نهاية عهد الحوثيين وعودة الإستقرار إلى أرض اليمن.
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها المعنونة «لن يطول الزمن حتى يعم الاستقرار اليمن»: «ان هناك كثير من المساحات التي تحررت من اليمن وباتت آمنة بعد عودتها إلى الشرعية، وسوف تتبعها مساحات أخرى».
وأوضحت الصحيفة: أن قصف الحوثيين العشوائي لأحياء تعز لن يفيد؛ لأن تحرير تعز بكاملها بات قريبا جدا، ومحاولات الانقلابيين اليائسة لا جدوى منها، فالإرادة التي حررت عدن وغيرها قادرة على تحرير اليمن بأسره، ولن يطول الزمن حتى ينعم أبناء اليمن بالاستقرار وتبدأ مرحلة إعادة البناء ورسم خطوط الغد كما يطمح أبناء اليمن الأوفياء ومن يريدون له الخير.
وأشارت الصحيفة إلى ما قاله المبعوث الأممي حول «استمرار الجهود الدولية التي ترعاها الأمم المتحدة للوصول إلى حل للأزمة السياسية وإعادة الأمن والاستقرار للبلاد وبدء عملية الإعمار» .. مشيرة إلى أن ذلك متعلق أصلا بتجاوب الانقلابيين مع الجهود المبذولة لحل الأزمة والالتزام بما ورد في قرار مجلس الأمن 2216.
وأكدت الصحيفة أن استمرار مليشيات الحوثي وصالح في إعاقة اعمال الإغاثة وارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني، يجعل الشرعية اليمنية أمام مخرج وحيد متمثل باستمرار الحل العسكري لإخراجهم من المواقع التي احتلتها ميليشياتهم، بأسلحة أقوى وعزيمة أشد ثباتا كما هو حال قوات التحالف العربي.
وتأتي تأكيدات الصحيفة على استمرار الخيار العسكري كخيار وحيد أمام التحالف لإعادة الشرعية بالتزامن مع تناول المفاوضات التي يجريها المبعوث الأممي مع ممثلي جماعة الحوثي والمخلوع في العاصمة العمانية مسقط.