تظاهر العشرات من المصريين أمام الفندق الذي نزل فيه في الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في العاصمة البريطانية لندن مساء 1_2015115_39547أمس الأربعاء.

وحاصر المتظاهرين جميع مداخل الفندق الذي يقيم فيه ما يصفونه بـ”قائد الانقلاب”، في الوقت الذي فشلت فيه شرطة لندن في إبعادهم، كما وهتفوا بسقوط حكم العسكر.

وأظهر فيديو تداوله نشطاء التواصل الاجتماعي عن قناة “المباشر” تجمع المتظاهرين حول الفندق، وترديدهم الهتاف الذي يطالب بسقوط العسكر.

حيث ردد المتظاهرين: “يسقط كل عبيد العسكر، يا حرية فينك فينك، حكم (العرص) بينا وبينك”، إشارة للرئيس المصري السيسي.

وأكد المتظاهرون من خلال هتافهم أن الرئيس السابق محمد مرسي هو رئيسهم، ورددوا : “ارحل يا سيسي، مرسي هو رئيسي”.

وكانت زيارة السيسي مع الوفد المصري للندن قد أثارت جدلاً واسعاً بين الأوساط المصرية، حيث صرح زعيم حزب الغد أيمن نور لقناة الجزيرة أن الجدل سيظل قائماً في زيارة السيسي أينما ذهب، كونه السبب الرئيسي للانقلاب العسكري في مصر.

كما وأضاف نور لـ “برنامج ما وراء الخبر” أن بريطانيا بلد الحريات، وفي البرلمان البريطاني حدث استجواب حول زيارة السيسي، عرضت فيه نائب بريطانية الأدلة التي تمنع زيارته، إلا أن الوزير المسؤول لم ينف الأدلة، ولكنه قدم مصلحة بريطانيا الاقتصادية عليها.

ومن جهة أخرى وجه صحفيون بريطانيون انتقادات واسعة للحكومة البريطانية، وطالبوا رئيس الوزراء إلغاء زيارة السيسي بوصفه “ديكتاتور عسكري”، وطالب خمسة من أعضاء البرلمان بإلغائها بحجة انتهاكات السيسي لحقوق الإنسان.