طالب مسؤولون محليون وقيادات في المقاومة في محافظة عدن، بمعالجة قضايا دمج المقاومة الشعبية في الجيش والأمن، وعودة المحاكم إلى أعمالها، وقيام الأمن بمهامه، وتحسين خدمات الصحة والمياه والكهرباء، ومعالجة ملف الجرحى والاهتمام بأسر الشهداء.
وكان هؤلاء يتحدثون إلى رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، الذي أكد بدوره اهتمام الحكومة بالعاصمة المؤقتة عدن، وتقديم الخدمات التنموية في المجالات التعليمية والصحية والمياه والكهرباء وملف الجرحى والاهتمام بأسر الشهداء، وتقديم أوجه الدعم كافة في مختلف المجالات التي تتطلبها.
كما أشاد ابن دغر، خلال استقباله أمس، بالرياض، مسؤولين وقيادة المقاومة الشعبية في محافظة عدن، بدور المقاومة الشعبية في التصدي للجماعة الانقلاب، مؤكداً أن الحكومة ماضية في حفظ الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن، ومحافظات الجمهورية اليمنية كافة .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عنهم تهنئتهم بثقة القيادة السياسية بتعيين ابن دغر رئيساً لمجلس الوزراء، «معلنين تأييدهم للقرار الإيجابي وغير المسبوق في ظل العملية السياسية الهادفة لاستعادة الدولة وإعادة الأمن والاستقرار»، حسب «سبأ».
ونقلت عن الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية علي الأحمدي حديثه إلى ابن دغر «إننا في المقاومة الشعبية مع شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة ولدينا آمال كبيرة بعد توليكم منصب رئيس مجلس الوزراء في دمج المقاومة الشعبية في الجيش وعودة المحاكم إلى أعمالها وقيام دور الأمن بمهامه».
وأشار وكيل محافظة عدن عبدالرحمن الشيخ إلى ماتعانيه المحافظة من ظروف صعبة جراء انعدام بعض الخدمات التنموية، وما يعانيه الجرحى من صعوبات وعدم التمكن من سفرهم إلى الخارج في ظل استمرار مطار عدن الدولي بعدم استئناف نشاطه. وأكد ضرورة بناء الجيش على أسس وطنية ودمج المقاومة فيه، مشيراً إلى أن المقاومة لديها الاستعداد لتسليم أسلحتها متى ما طلب منها ذلك.
وقال مدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي «إن المقاومة الشعبية لديها الاستعداد لتسليم جميع الأسلحة إلى الجيش الوطني وعلى الجيش أن يتحمل مسؤوليته في حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة».
من جانبه طالب نائب مدير مطار عدن الدولي منيف الزغلي بإعادة فتح المطار واستئناف نشاطه.
ونوهت وكالة «سبأ» بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب، ووزير الشباب والرياضة نايف البكري، وعضو الهيئة الاستشارية الوطنية عبدالرب السلامي في الاجتماع.