امريكا ايرانشعب اونلاين:متابعات/

انتقد كتاب وناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي الخطة التي قدمها وزير الخارجية الامريكي بشأن حل الازمة اليمنية واعتبروا ذلك رعاية رسمية للارهاب الايراني الداعشي في المنطقة.

الصحفي اليمني مأرب الورد، المقرب من المقاومة الشعبية ألمح في تغريدات له على تويتر أن كيري جاء لمساعدة الحوثيين، الذين تلقوا خسائر في مدينة تعز وبدأوا يتراجعوا في محيط صنعاء حيث تخوض المقاومة والجيش المؤيد للحكومة اليمنية حرباً معهم بالتعاون مع التحالف العربي.

إلى ذلك رأى الكاتب اليمني عبد العزيز المجيدي أن التصريحات التي أطلقها كيري خلال مؤتمره الصحفي تمثل دافعا ً لجماعة الحوثي الموعودة أميركيا بالاحتفاظ بقسم من السلطة والسلاح.

وقال إن خطة كيري في تشكيل حكومة أولاً ومن ثم تسليم السلاح يعني أن أميركا تتابع دعم مخطط الإنقلاب “وتطييف اليمن أميركا تدعم الإرهاب الإيراني”.

كيري أوضح خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة جدة مع نظيره السعودي عاد الجبير إنه تم الاتفاق مع “ولد الشيخ” على منهج جديد لحل الأزمة اليمنية تنص على تشكيل حكومة وحدة وطنية ومنع تهديد دول الجوار.

وأضاف أن جماعة الحوثي المهيمنة في اليمن يجب أن توقف قصفها عبر الحدود مع السعودية وأن تتخلى عن أسلحتها وتشارك في حكومة وحدة مع خصومها المحليين، ونقل جميع الأسلحة الثقيلة ومنها الصواريخ البالستية من الحوثيين والقوات المتحالفة معها إلى أطراف ثالثة.”