مقاومة تعز الدفاع الجويشعب اونلاين:متابعات/

أعلن الجيش اليمني، الاثنين، مقتل 50 مسلحاً من مليشيات جماعة الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح، بينهم قيادات ميدانية في مدينتي حرض وميدي بمحافظة حجة (شمال غربي اليمن).

وكثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على الساحل الغربي لليمن، في ظل الاستعدادات بجبهات تعز لبدء المرحلة الأخيرة من عملية تحرير المدينة بالتزامن مع تحرير الساحل.

وأفاد المركز الإعلامي التابع للمنطقة العسكرية الخامسة بأن 50 عنصراً من مليشيات الانقلابيين لقوا مصرعهم، وأصيب العشرات جراء غارات للتحالف العربي ومواجهات مع الجيش بجبهتي حرض وميدي في محافظة حجة.

وعدّد بيان للمنطقة العسكرية الخامسة المواقع التي قُتل فيها عناصر المليشيات؛ إذ قال: إن “22 عنصراً من المليشيات قتلوا وجرح 17 آخرون بقصف لمدفعية التحالف العربي والجيش ومواجهات شمال شرقي مدينة ميدي”.

وأوضح البيان أن دبابة وطقماً ومخزن ذخائر ومتفجرات تتبع الانقلابيين دمرت بعد استهدافها من التحالف العربي والجيش الوطني بميدي.

وفي حرض، أشارت المنطقة العسكرية الخامسة، إلى أن 12 من مقاتلي المليشيات قتلوا بينهم مشرفان، وجرح 14، إصابة أربعة منهم خطيرة.

ولفتت إلى أن مدفعية التحالف والجيش تمكنت من تدمير مخزنين للذخيرة بمديرية حرض.

كما قُتل 16 مسلحاً من الانقلابيين وجرح 17 آخرون بغارة للتحالف استهدفت مزارع الجر، حيث يتلقى مقاتلو المليشيات تدريباً عسكرياً.

وكانت قوات الجيش قد بدأت، منذ أيام، عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير مديريتي ميدي وحرض المجاورتين للسعودية، وحققت تقدماً كبيراً في المديريتين، في الوقت الذي قصفت فيه الطائرات مواقع المليشيات في مديرية عبس الساحلية جنوبي مديرية ميدي.

جدير بالذكر أن الحرب التي يعيشها اليمن، منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية عام 2014، خلّفت أوضاعاً إنسانية صعبة، ووضعت 80% من اليمنيين في ظروف طارئة، بحسب تقارير أممية.

وأدت المعارك إلى مقتل نحو 7 آلاف شخص، ونزوح نحو 35 ألفاً منذ مارس/آذار 2015، بحسب أرقام الأمم المتحدة.