144حركة شعب : صنعاء

شنت جماعة الحوثي حملة ارهاب ضد مستشار رئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإرياني واتهمته بالخيانة والعمالة على خلفية انتقاده لجماعة الحوثي.

فقد وصف مدير مكتب عبد الملك الحوثي زعيم جماعة “مهدي المشاط” الارياني بـ”العميل والخائن” والمشكوك في وطنيته.

وقال المشاط في منشور بصفحته على فيس بوك إن الأرياني خان وطنيته “التي طالما تشدق بها أمام الكثير ولم يطق إﻻ أن يبوح بما يمليه عليه أسياده” وتساءل عن وطنية الأرياني خلال الفترات الماضي التي كانت فيها البلاد تعاني من مشكلات وانهيارات على مستويات مختلفة.

وخاطب الإرياني بالقول:” قراركم ليس بأيديكم وأنتم تغطون على عمالتكم بكيل التهم جزافا للآخرين ممن هم أسمى وأنقى من أن تنالهم ألسنتكم بالكذب والافتراء” ـ حسب قوله ـ .

وفي رده على الأرياني الذي قال في حوار مع صحيفة 26 سبتمبر إن الحوثيين لا يقطعون في أي من مسائل التفاوض إلا بعد الرجوع لعبدالملك الحوثي قال المشاط:” هل عيب علي أن ﻻ أقطع معكم في كلمة واحدة إﻻ بعد أن أرجع إلى سيدي وقائدي خاصة مع تكرار ماكنت أقوله لكم انا لست مخولا أنا مبعوث للسيد وسأرجع إليه في كل شيء” , متسائلا: فهل هذا عار أم أنها فضيلة؟.

وخاطب “المشاط” عبدالكريم الإرياني  بالقول :” لا أعتقد أنك قد فقدت رشدك إلى حد أنك لا تميز بين الفضيلة وعكسها”.

وكان سبقه في الهجوم على الإرياني القيادي في جماعة الحوثي “محمد البخيتي” وقال البخيتي في صفحته على فيس بوك :” الأرياني لم يستوعب بعد ان هناك ثورة شعبية بدأت عام 2011 وانتصرت في 21 سبتمبر 2014 بعد أن قدمت آلاف الشهداء و لأن هذه الثورة قامت ضد الفساد فلا بد وان تستمر لجانها الثورية في اداء مهامها حتى القضاء على الفساد في كل مؤسسات الدولة و بشكل كامل و هذا خيار استراتيجي لا رجعة عنه شاء من شاء وأبى من أبى”.

وأضاف البخيتي:” كان الإرياني أحد أركان النظام السابق الذي يعد أسوء نظام حكم اليمن على الإطلاق, وبينما كان منغمسا في فساد و جرائم ذلك النظام كنا نحن إما في السجون أو مشردين خارج الوطن”.

وتابع :” الآن تغير كل شيء تقريبا و الارياني لم يتغير و كل ما فاعله هو أنه خرج من عباءة ولي نعمته الأول ودخل في عباءة ولي نعمته الثاني و كل ما يجيده هو الدفاع عن الطغاة”. ـ حسب وصفه ـ .