10885080_725321604255647_6883212014355398300_nوجهت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام انتقاداتها للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد. 

وقالت كرمان في  صفحتها الرسمية على الفيسبوك أن الرئيس هادي وبرغم ما حظي به من اصطفاف شعبي غير مسبوق وتوافق وطني كامل ورعاية اقليمية ودولية كاملة لادارة العملية الانقالية إلا أنه لم يتمكن إلا من رعاية انتقال المليشيات المسلحة من صعدة إلى العاصمة صنعاء وانتقال ما لا يقل عن نصف معدات الجيش وعتاده إلى مليشييات الحوثي على حد وصفها .

وحملت توكل الرئيس هادي كامل المسئولية القانونية والأخلاقية في ما وصلت إليه البلاد من وضع شاذ على حد تعبيرها .

كما أردفت قائلة “سنستمع بعد ايام للرئيس هادي يتفاخر بإنجازه الوحيد وهو مشروع الدستور الذي تمت كتابته في احد فنادق الخمس نجوم في الخارج ولا يملك الرئيس الاستفتاء عليه إلا في حدود سلطته التي لا تتجاوز اسوار دار الرئاسة الذي يقضي فيه اقامته الجبرية غير المعلنة.”

واختتمت منشورها على الفيسبوك بقولها “لقد ساندناه بكل ما نستطيع على الرغم من كل الانتقادات الواسعة التي تعرضنا لها .. ساندناه خشية سقوطه امام مشروع الميليشيات المسلحة المتحالفة مع علي صالح وبقايا نظامه لكنه للأسف خيب كل آمالنا وتوقعاتنا، وسيكون على شباب الثورة وكل ابناء شعبنا العظيم مواجهة كل هذا الانهيار والخذلان دون يأس وبثقة بأنفسهم وبالمستقبل” .