امين منظمة التعاون الاسلامي بالاقصى

دافع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني عن زيارته إلى المسجد الأقصى في القدس، وقال في كلمة ألقاها اليوم الاثنين بعد أدائه الصلاة بمسجد قبة الصخرة إن هذه الزيارة حق لكل المسلمين.

وأضاف مدني “أؤكد أن من حقي وحق كل مسلم القدوم إلى هنا ومن حقي وحق كل مسلم الصلاة في المسجد الأقصى”. ووصف زيارته للمسجد الأقصى والقدس الشرقية اليوم بأنها “لحظة حرمنا منها طويلا”.
وكان أمين التعاون الإسلامي وصل في وقت سابق اليوم إلى المسجد الأقصى، حيث كان في استقباله مدير الأوقاف الإسلامية في القدس عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى عمر الكسواني.

وأدى مدني الصلاة في مسجد قبة الصخرة المشرفة، وقام بجولة في أنحاء المسجد برفقة المسؤولين الفلسطينيين، واستمع إلى شرح عن الوضع في المسجد الأقصى، وخاصة استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد ومحاولة تهويده.

وقال وزير شؤون القدس ومحافظ المدينة عدنان الحسيني إن المسجد الأقصى والقدس “بحاجة إلى وقفة جادة من الدول العربية والإسلامية”.

من جهته، رحب مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين -في كلمة بالمسجد الأقصى- بالأمين العام لمنظمة التعاون واصفا دعوته للمسلمين بزيارة المسجد الأقصى والقدس بأنها “جريئة ومتقدمة”.