الاصلاح

تحدثت مصادر اعلامية عن التوصل لاتفاق جديد يتم بوجبه تشكيل مجلس رئاسي وحكومة انقاذ وطني واستمرار الحكومة المستقيلة كحكومة تصريف اعمال.

وقالت قناة الحدث أن هناك إتفاق على تشكيل حكومة إنقاذ وطني يمنية بعد الانقلاب الذي قامت به جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، كما نقلت قناة العربية أنباء عن إتفاق سياسي لتشكيل مجلس رئاسي تم برعاية المبعوث الأممي جمال بن عمر.

ويتضمن الاتفاق أن تستمر حكومة بحاح بتصريف الأعمال، رغم أن جماعة الحوثي تحاصر وزراء حكومة بحاح وتمنعهم حتى من مغادرة منازلهم.

ولم يشر الاتفاق إلى ما يجب فعله من قبل جماعة الحوثي كالانسحاب من المحافظات التي اجتاحتها واعادة منهوبات الجيش ومؤسسات الدولة والإفراج عن المعتقلين وتعويض من تم تفجير منازلهم وتشريدهم من قراهم واعادة النازحين.
وقال موقع ” يمن برس ” أن هذه الخطوة تأتي بعد عودة حزب الإصلاح إلى طاولة المفاوضات مع الحوثي وهو ما يمثل طوق نجاة لجماعة الحوثي بعد ان وجدت نفسها محاصرة بمظاهرات شبابية وعدم قدرتها على إدارة شؤون البلاد في ظل استقالة الرئيس والحكومة
.

ولاقت خطوة عودة الإصلاح للمفاوضات في ظل مقاطعة أحزاب الرشاد والناصري استنكار العديد من الناشطين وقواعد الحزب ووصفه بالغباء السياسي.