د غيداءبقلم – د/غيداء المجاهد

الرئيس صالح يوجه ملاحظات لرئيس تحرير السياسة الكويتية الأستاذ أحمد الجار الله
أعزائي القراء أخواني المثقفين الواعيين لمايدور حولكم يامن حباكم الله عقولا بشرية رزينة تأملوا إلى رسالة هذا الثعلب الماكركما وصفه حبيبه الجارالله والذي وجهها اليه بالامس فستعلمون أن صالحا لم يكن صالحا وانما كان في موقف الشرير الماكر الكذاب المخادع المزور للحقائق واترككم مع نص كلماته الحقيرة الداعرة ثم تعليقاتي عليها من رأس القلم ولم اعلق على كل كلمة فيها بل اثرت أكثرها خشية الملل والاطالة مع أنني هنا أعلم أنني قد اطلت فاستميحكم عذرا

قال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام، انه هو من أعطى المبادرة الخليجية ولم تؤخذ منه. وأنه من فرضها حلاً ومخرجاً لبلاده ولشعبه بعد الازمة التي عصفت بالمنطقة أبان ما اسمي بالربيع العربي.
وقال الزعيم علي عبدالله صالح- في ملاحظات نشرها على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، تعقيباً على مقال كتبه الأستاذ أحمد الجار الله رئيس تحرير «السياسة» الكويتية:” إن من سلم بلاداً آمنة، ودولة متماسكة، وقوة كاملة، لن يكون، بحال من الأحوال، هو من يفكر باستعادة (لا دولة). لقد كانت بين يديه، وطوع إرادته، كاملة غير منقوصة. فأية وجاهة أو معقولية يمكن الاحتجاج بها أو إليها للقول بأنه عاد يطلب شتات قوة أضاعها الخَلَف؟!”.

تعليق على كلام صالح بالفعل ان صالح للسفالة عنوان:
هذا الرجل ليس في وجهه مزعة لحم ولاحياء ولا ليس عنده ذرة صدق وجدية بل انه كما قال الاستاذ فيصل القاسم المحلوع صالح صالح للسفالة عنوان .
وكما قال الاستاذ الكبير والمحلل السياسي السعودي جمال خاشغجي: لو أن إبليس يوزع جوائز كل عام لأعطاها لصالح في كل عام .

هذا الرجل يخادعنا كثيرا ولايستحي لا من الله ولا من البشر فمصر على الضحك علينا بكذباته المتتالية التي سودت وجهه وافقدته هيبته وجعلت ممن كانوا يخافوه ويهابوه ويحترموه يتطاولون عليه وينتقدوه بأشد وأغذع العبارات ويتمردون عليه ويصفونه بالاوصاف التي لا تليق الا به وأمثاله وما زال يصر على أنه الرجل المتسامح والرجل الذي يدعو للاخوة والتقارب والتعاون والألفة ونبذ الفرقة والتسامي عن الاحقاد والتجاوز عن ماجرى في الماضي ويريد يشعرنا بان خلفه الرئيس الرجل والانسان محبوب الجماهير داخليا وخارجيا عبد ربه منصور هادي هو من يكن في قلبه الحقد ليس فقط للرئيس المعتوه الأبله الذي ضحك غليه من رباه بيده وقدمه على انه المنقذ والمخلص لليمن الزيود من حكم الجنوبيين وانه هو من سيعيد مجد السلالة الزيدية الامامية التي ينحدر منها الزعيم الكذاب علي عبدالله صالح بل أن صالح مصر على الكذب والتشويه للرئيس هادي ويوجه له الاتهامات بأنه هو من دمر اليمن ولهذا وجهه عصاباته من الحرس العائلي بفرض حصار مطبق على ابناء الجنوب الابطال الاشاوس بمافيهم الرمز البطل رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بحاح واللواء الشجاع الفهد محمود الصبيحي وحاصرهم حصارا مميتا حتى لايبطحوه وعصاباته ارضا لأنه أكثر واحد يعلم مدى شجاعة ورجولة وبطولة هؤلاء وأنه هو وكل من يقومون معه لايستطيعون الوقوف أمامهم لساعات قليلة وأنهم سيجعلونهم تحت إباطهم وسيمشون عير أبهين بالخونة والجبناء وضعاف الحيلة
وهذا الرجل مصر على الرمي بالتهم للجنوبيين بأنهم هم من خلفه دمر اليمن هذا الرجل اعتاد الكذب والخداع والتشويه واللف والدوران والضحك على ذقون الرجال ورميهم بالتهم التي لايفعلها غيره وبكل خسة ونذالة هذا الرجل لاخلاق له ولا أخلاق عنده فالشعب عرف كل أساليبه الجهنمية في أختلاق الأحداث من العدم من أجل استثمارها لحسابه الشخصي وكلما ينشر عنه في حق غيره فهي لاصقة به لصوق الغراد في جسم البعير .
والا فكيف يجرؤ أن يقول مثل هذا الكلام الذي لا أساس له من الصحة وليس موجودا إلا في واقعه المظلم فمتى سلم لخلفه هادي سلطة أو جيش أو مؤسسات وخزينة تملأها الاموال ؟ وكذلك يريد ان ينفي تحالفه مع جماعة الحوثي ليستعطف أحمد الجار الله وكأنه لايعي أن الاطفال يعرفون مدى تحالفه مع هذه العصابة الأجيرة وأنه هو من سخر لها كل الأمكانيات ومكنهم من السيطرة على مقاليد الامور في الدولة ضانا منهم أنهم سيمهدون لعودته للحكم ولكنهم علموه اللعب على أصوله وبينوا للناس خواء مخه وفراغ عقله من الحمكة لطالما صدعوا بها رؤوسنا أتباعه البلهاء والسذج فمكروا به قبل أن يفكر أن يباقتهم فطرحوه قتيل هواه وأسير عقليته المتحجرة الماكرة الغادرة وكما يقال عندنا في المثل الشعبي :”لكل طاهش ناهش” فطهشوه ونهشوه وأكلوه لحما ورموا به عظما !!!.أليس هو من شكل تنظيم أنصار الشريعة وأعطاهم مفاتيخ الخزنات والأرقام التي توجد بها أموال الدولة ووجههم للقيام بعمليات السطو المسلح على تلك الخزائن العامة ؟أليس هو من وجه قيادات الجيش والأمن وبعض المؤسسات الحكومية بنهب الخزينة العامة وضمن لهم عدم الملاحقة والمسائلة القانونية وأن هذا حقهم المفروض لهم حتى لايستأثر به الجنوبيون كما نقل عنه الكثير من أتباعه وأنصاره في مجالسه ومقايله الخاصة وكما نقل عن الاستاذ عارف الزوكا والأستاذ احمد عبيد بن دغر وغيرهم من الوطنيين في حزب المؤتمر العائلي الخاص وكما صرح بذلك الكثير ممن تركوا تنظيم أنصار الشريعة التي يشرف على كل عملياتها بنفسه ؟فهذا الرجل لايخاف الله فسرعان ما تكشفه تصريحاته وتدلل على أنه هو من يرتكب الاجرام في حق الشعب اليمني وفي نهب وسلب وتبديد ثرواته ؟
كيف به يتهم خلفه بأنه هو من بدد ثروات اليمن وصالح اعترف بأنه هو من فجر انابيب النفط وابراج الكهرباء وانه استطاع على تغويض حكومة باسندوة وأختها حكومة بحاح واليوم يأتي ليوجه اللوم في أسلوب ساخر ومغيظ للرئيس هادي الذي لم يجد في الخزنة الا فتات الاموال التي لم يستطع ان يوفر للموظفين رواتبهم الا من خزائن الله التي يمتلكها جيران اليمن وكان الرئيس هادي دائما في رحلات مكوكية الى دول الجيران بل وحتى الدول الصديقة مثل روسيا وابلصين الذين ساعدوه ومدوه بمابيض وجهه وسود وجه صالح ؟

انظروا لكلمات صالح الخبيثة النتنة الأستجدائية والعدائية القبيحة قبح الله كاتبها:

ساق الجار الله، في مقاله الأخير، قصة حسبها تومئ إلى مشهد ما يحدث في اليمن أو تلخصه أو تعبّر عنه، (النسر الذي احتال على الثعلب). في الحقيقة، فإن القصة الأقرب إلى الواقع يمنياً، كانت ولا تزال (الراقص والثعابين). عندما قرر الراقص، أخيراً، أن يترك للثعابين الفرصة، تلادغت وكان ما كان. علاوة على هذا، فإن حكمة الحكماء ورجاحة العقلاء، لا يصح أن تُقاس إلى مثال ثعلب، فالخبث ليس دهاءً، والفتك ليس حكمة. فالقصة، برمتها، بعيدة عن ملامسة القصة في اليمن، حدثاً وشخوصاً.
سلمناها كاملة، وعن قوة مقدرة لا عن ضعف أو جُبن، حباً وكرامة لشعبنا ووطننا وأهلنا وأمتنا ولأشقائنا في الجوار. من جاء ساء وأساء واعتمد المضاربة بين الرؤوس، فتدامت وتلادغت، وكان أخيراً ضحية لها !!
السياسة والحكمة والدهاء، ليست بالضرورة خبثاً ومكراً وغِيلة، على الإطلاق. فإن الدهاء والحكمة منجاة، لكن الغدر والمكر مهلك لصاحبه ولمن حوله. فانظر أي الأمرين أقرب إلى السلف من الخلف؟!
ولا بأس أن أذكر الأستاذ الجار الله، لو كان هناك تحالف بيني والحوثيين، لرأيت وضعاً غير الوضع، وحالاً غير الحال، ولاختلف المآل عن المقال. لكنك، وأنت ترى أن أبرز وأكبر قرارات الحوثي استهدفت البرلمان ذا الأغلبية المؤتمرية ـ بما يعني، تماماً وحصرياً، استهداف المؤتمر حزباً ورئيساً ـ فكيف يُستنتج من هذا تحالف؟ وهو لم يستهدف من القوى السياسية غير المؤتمر!
لا يعيب الجار الله أن يخطئ في القراءة والاستنتاج، فيراجع ما لديه وما اعتمد عليه، ويصحح الخطأ. لعله، وهذا أغلب الراجح، اعتمد مقولات ومعلومات ونشرات في فضائيات عربية معروفة بالارتجال، إن لم نقل الهرجلة. أو ربما من أفواه معلقين عدِموا الإنصاف، وفجروا في الخصومة. ولا يغيب عن بالكم أن هناك مراكز وجهات تدفع وتموّل التضليل المعلوماتي والإعلامي، لأهداف خائضة في غير نزاهة اليد والمقصد. ومعروف، أيضاً، دورها في أحداث الربيع العربي، وما الذي آلت إليه الأمور في تونس وليبيا ومصر وسوريا واليمن، ونربأ بكم عن استقاء معلوماتكم من هكذا مصادر أو أخذها على جانب من الأهمية. ولا أعاتبك الاختلاف في الرأي، فهذا محل تقدير واحترام منا ولا تضيق صدورنا به، إنما ألفت إلى أهمية تحري المقدمات طلباً للإنصاف والموضوعة في الاستنتاجات.

وهنا أذكره بحديث عظيم جاء عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لعله يتعظ أو يعتبر مع انني عارفة بأنه وأمثاله من طغاة الارض وفراعينها لايتعظون بل يشملهم قول الله عزوجل {واذا قيل له أتقي الله أخذته العزة بالأثم فحسبه جهنم }هذا هو مثواهم مالم يبادروا بالتوبة النصوح حيث قال عليه السلام:

{ عجوز زاني وفقير مستكبر و ملك كذاب }
ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ؛ و لا يزكيهم ؛ و لا ينظر إليهم ، و لهم عذاب أليم : شيخ زان ، و ملك كذاب ، و عائل مستكبر
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 3069خلاصة حكم المحدث: صحيح

– ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة : أشيمط زان ، وعائل مستكبر ، ورجل جعل الله بضاعته ؛ لا يشتري إلا بيمينه ، ولا يبيع إلا بيمينه .
الراوي: سلمان الفارسي المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الترغيب – الصفحة أو الرقم: 1788
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمناً قليلاً ( صاحب اليمين الكاذبة )
قال تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَناً قَلِيلاً أُوْلَـئِكَ لاَ خَلاَقَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ وَلاَ يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )[آل عمران : 77]

قال الله تعالى:(إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم وندخلكم مدخلا كريما)النساء31
قال عليه الصلاة والسلام :اجتنبوا السبع الموبقات:فذكر عليه السلام :الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق واكل مال اليتيم واكل الربا والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات.رواه البخاري ومسلم من حديث ابي هريرةرضي الله عنه.
وعن ابن عباس رضي الله عنهما انه قال:هي الى السبعين أقرب منها الى السبع.صحيح رواه معمر بن راشد في الجامع,وابن جريرالطبري في (جامع البيان).
8-قول الزور,وشهادة الزور.
9-عقوق الوالدين.
عن ابي بكرةرضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال:ألاأنبئكم بأكبرالكبائر,ثلاثا.قالوا:بلى يارسول الله,قال:الاشراك بالله وعقوق الوالدين.وجلس وكان متكئا,فقال:ألا وقول الزور,قال فما زال يكررها حتى قلنا ليته سكت.رواه البخاري.

{ورجل بايع إماما لا يبايعه إلا لدنيا }

ثلاثة لا يكلمهم الله عز وجل يوم القيامة ولا ينظر إليهم ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم رجل على فضل ماء بالفلاة يمنعه ابن السبيل ورجل بايع رجلا سلعة بعد العصر فحلف بالله لأخذها بكذا وكذا فصدقه وهو على غير ذلك ورجل بايع إماما لا يبايعه إلا لدنيا فإن أعطاه منها وفى له وإن لم يعطه منها لم يف له
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني – المصدر: صحيح ابن ماجه – الصفحة أو الرقم: 1806
خلاصة حكم المحدث: صحيح

ثلاثة لا يكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم رجل على فضل ماء بالفلاة يمنعه من ابن السبيل ورجل بايع رجلا بسلعة بعد العصر فحلف بالله لأخذها بكذا وكذا فصدقه وهو على غير ذلك ورجل بايع إماما لا يبايعه إلا لدنيا فإن أعطاه منها وفى له وإن لم يعطه منها لم يف له
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني – المصدر: صحيح ابن ماجه – الصفحة أو الرقم: 2337
خلاصة حكم المحدث: صحيح

فعسى ان يتعظ ويقبل على الله ويريح الناس من شره ويكف عن أطماعه ويحفظ لسانه ويظر رجولته المفقودة وشجاعته المصطنعة التي تغنى بها كثير وفضحته الايام انه لم يكن عند ثقة اليمنيين وقد خاب ظنهم فيه مالم يراجع حساباته ويعود الى رشده والله الموفق