real-madrid-getafe-benzema_19sahwbhc97i1ce6mbsvalfq8تناسى ريال مدريد متاعب خروجه من كأس ملك إسبانيا وذلك بعد أن حقق فوزاً سهلاً على حساب ضيفه خيتافي استقر على أربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب سانتياجو بيرنابيو في افتتاح الجولة الـ14 من الليجا.

سجل أهداف المباراة كريم بنزيما في الدقيقتين 4 و16 وجاريث بيل في الدقيقة 35 وكذلك كريستيانو رونالدو في الدقيقة 38 بينما جاء هدف خيتافي الوحيد عن طريق مدافعه أليكسس روانو في الدقيقة 70.

وضح منذ البداية نوايا رافا بينيتيز ولاعبيه بالهجوم المتواصل وذلك بعدما دخل بتشكيلة لا تختلف عن تشكيلة مباراة الكلاسيكو في الخطين الأمامي والأوسط بل زاد عليهم لوكس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن الذي يتحول لجناح أيمن تماماً في الحالة الهجومية.

ولم يتأخر تسجيل ريال مدريد للأهداف وذلك بعدما تقدم بيبي من الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية متوسطة الارتفاع لكنها عرفت طريقها جيداً إلى كريم بنزيما الذي حولها بباطن القدم قوية في المرمى مفتتحاً التسجيل بعد 4 دقائق فقط من انطلاق المباراة.

تألق بنزيما استمر بعدما نجح في استغلال كرة ضالة مشتركة بين كالا ورونالدو المُطالب بركلة جزاء ليسدد الدولي الفرنسي الكرة بيسراه من مسافة قريبة على يمين الحارس جوايتا ليتقدم الريال بهدفين بعد 16 دقيقة.

ووضع جاريث بيل نفسه في شريط المسجلين بعدما مرر له كريستيانو رونالدو برأسه داخل المنطقة ليروضها الويلزي ويسددها قوية سكنت شباك خيتافي في الدقيقة 35.

ولم تمضِ 3 دقائق حتى أكمل رونالدو عقد الـ BBC بتسجيله للهدف الرابع بعدما تلقى تمريرة أنيقة من توني كروس في هجمة مرتدة ليركض بسرعة واضعاً المدافع خلف ظهره ويسدد بقوة على يمين الحارس مسجلاً هدفه العاشر في الليجا وهدفه الـ19 في مرمى خيتافي عبر تاريخه ليتشارك النادي المدريدي الصغير مع إشبيلية قمة قائمة ضحايا رونالدو.

في الشوط الثاني خفف ريال مدريد من النسق واكتشف خيتافي أن التراجع ليس الحل فبدأ في ممارسة ضغط أكثر كفاءة قلل كثيراً من دقة تمريرات لاعبي الريال في النصف الثاني من الملعب ليبدأ الضيوف في شن هجمات مضادة تمكنوا على إثرها من تسجيل هدفهم الوحيد في الدقيقة 70 بعدما ارتقى أليكسس رواندو لعرضية متفوقاً على ناتشو وبيبي ليضع الكرة على يمين كيلور نافاس الذي فشل في اللحاق بها لتزداد الصافرات التي حفل بها ملعب البيرنابيو اليوم اعتراضاً على ما حدث ليلة الأربعاء الماضي.

واصل خيتافي أداءه الجيد وكاد أن يسجل في أكثر من مرة إلا أن الرعونة تارة والأنانية تارة أخرى منعت الفريق من تسجيل هدفٍ ثانٍ لينتهي اللقاء بانتصار ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف رافعاً رصيده إلى 30 نقطة ليرتقي لمركز الوصافة في انتظار ما سيفعله أتلتيكو مدريد أمام مضيفه غرناطة بعد قليل، فيما توقف رصيد خيتافي عند 14 نقطة في المركز الـ13 المهدد بخسارته في حالة فوز المطاردين.